منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة

حافظ الشاعر يكتب عن : بلد غابت فيها “العدالة” ودم أبنائها متفرق بين الكبار.. أحدثكم عن مقتل عجوز شها على يد عسكري الترحيلات!!..طوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي."و"صحتي جيدة ولولا العناية الالهية لما شفيت." الشيخ / سعد الفقي يكتب عن : زمن الانفاق في صمت هل يعود ؟؟؟.. عاجل .. رسمياً إعلان وفاة قانون الخدمة المدنية ومشروعان جديدان بديلاً للوظيفة العامة.. “السيسي” يداعب وزير الشباب والرياضة قائلاً: “أنا بضحك معاك”.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن مفاجأة سعيدة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.. الداخلية تعلن عن سبب القبض على “بائع الفر يسكا”، والبائع يعلق على الافراج ويوجه رسالة إلى منتقديه
عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : زمن الجدب .. زيارة مبادرة جمالنا بحجابنا للحسين وشارع المعز..من المغرب الدكتور مصطفى منيغ يكتب عن : بُرْكانُ بِرْكان ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (88)إنهاء الانتفاضة بين الاحتواء المرن والحسم الخشن..بعد تلميح السيسي أمس لرفع سعر المياه رئيس الشركة القابضة للمياه يفجر مفاجأة بخصوص سد النهضة والمياه في مصر.. إعلامي شهير.. يطالب السيسي بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئول عن واقعة السجاد الأحمر.. السيسي: المواطن يدفع أقل من ربع تكلفة المياه ونتحمل الباقي.. نتيجة مسابقة الأزهر الشريف 2015 لشغل 1180 وظيفة.. ظهرت الآن..“باسم يوسف” يغرد عن مذبحة الدفاع الجوي وهشتاج #افتح_بنموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعر العراقى حيدر محمد خرنوب وقصيدة :” آمَنتُ بالشَّهيد”
السبت 08 يوليو 2017, 12:46 pm من طرف Admin

» أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار
السبت 10 يونيو 2017, 5:35 am من طرف Admin

» حزان للبيع : حافظ الشاعر يكتب عن : فى امتحانات الدبلومات أيها المدرس( إما أن تموت مقتولاً أو مفضوحاً أو مقهوراً أو تؤثر السلامة!!) (2/2
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:13 am من طرف Admin

» أحزان للبيع :حافظ الشاعر يكتب عن : ويسألونك عن التعليم فقل:لا تعلموا أولادكم (2/1)
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:11 am من طرف Admin

» هل سيتم إزالة المبانى الكائنة على حرم السكة الحديد ببلقاس أم سيتم التصالح عليها؟موضوع للمناقشة
الإثنين 22 مايو 2017, 3:24 pm من طرف Admin

» سرطان الدواجن: كارثة تهدد الملايين في مصر
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:56 am من طرف Admin

» برلماني كويتي يفجر كوارث عن تصريحات السيسي بمعالجة مياه المجاري ثلاثياً
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:54 am من طرف Admin

» كارثة بالفيديو: برلماني يستضيف مدعي للألوهية ويتنبأ بإعدام السيسي والمجلس العسكري ومرسي والملك سلمان
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:52 am من طرف Admin

» الحكومة تستعرض قانون الخدمة المدنية للمرة الأخيرة قبل عرضه على مجلس النواب
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:49 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  » الفئة الأولى » المنتدى الأول » ملصقات لدعم جمال مبارك رئيسا في شوارع القاهرة وحزب الغد بزعامة ايمن نور يقود حملة ضد التوريث

ملصقات لدعم جمال مبارك رئيسا في شوارع القاهرة وحزب الغد بزعامة ايمن نور يقود حملة ضد التوريث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أبو جودى

avatar


ملصقات لدعم جمال مبارك رئيسا في شوارع القاهرة وحزب الغد بزعامة ايمن نور يقود حملة ضد التوريث
تشهد العاصمة المصرية لليوم الرابع على التوالي نشاطاً محموماً في سياق تعليق لافتات تبايع جمال مبارك رئيساً لمصر. فقد شهدت مئات المقاهي وشوارع بانحاء عديدة بوسط القاهرة قيام مجهولين بعضهم ملثمون بتعليق لافتات تشيد بجمال مبارك وتطالب بترشيحه خلفاً لوالده الرئيس حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وعبر معارضون لنظام الرئيس مبارك عن مخاوفهم من أن تكون تلك الملصقات بأوامر عليا بهدف فرض جمال مبارك على المصريين وفي هذا السياق قال حمدين صباحي النائب المستقل الذي اعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة لـ'القدس العربي' إن جماعة من رجال الأعمال المرتبطين بلجنة السياسات والحزب الحاكم باتوا يشعرون بالقلق على مصالحهم وثرواتهم خشية فراغ المقعد الرئاسي لذا يسعون الآن لفرض مشروع التوريث الذي كان قد دفن.
وأشار صباحي الى ان تورط جهات في الملصقات التي تبايع جمال مبارك يمثل خطورة فادحة على عملية التغيير التي باتت مهمة للغاية من أجل إنقاذ مصر من السقوط المروع الذي تشير إليه.
وفي سياق متصل واصل الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد جولاته لمواجهة حملة دعم جمال مبارك للرئاسة 2011، بمنطقة وسط القاهرة والتي شملت أحياء الضاهر والعتبة وبابا الشعرية والدرب الأحمر والجمالية.
وعبر نور عن مخاوفه من أن ينجح أصدقاء جمال مصر في اختطاف مصر والسطو على المنصب السامي خاصة أن جهات رسمية شاركت من وراء ستار في حملة لصق إعلانات جمال مبارك. و أضاف بأن سبب انتشار ملصقات دعم جمال مبارك، التي وضعت في المقاهي، تعود لتعليمات أقسام الشرطة والأجهزة التنفيذية للمحافظة والحكم المحلي وأن ذلك يعد دليلاً مادياًعلى تورط الأجهزة التنفيذية في حملة دعم جمال مبارك الرامية لوراثة مصر.
وأوضح نور، أنه سيطرح مسألة إعادة إمكانية تفعيل الأنشطة الخاصة بمواجهة سيناريو التوريث، الذي بدأ يطفو على السطح مرة أخرى، خلال الاجتماع المقبل للجمعية الوطنية للتغيير مضيفاً 'لا أستبعد أن تكون حملة جمال مبارك ظهرت بعد تصاعد توقيعات التغيير، مما يدلل على أن النظام يرغب في شراء مظاهر التأييد الشعبي التي لا تتواجد له حقيقة على أرض الواقع لمواجهة التغيير'.
وأضاف نور، إن حملة 'دعم جمال' تعد محاولة لقياس رد الفعل الشعبي والأجهزة الحساسة تجاه شخص جمال' وقال نور انه سيستخدم كافة وسائل التصعيد لمواجهة جمال مهما كانت القوى التي تقف خلفه وتغزي حلمه الذي وصفه بالكابوس المزعج للمصريين وأشار إلى أن الغد سيبدأ في طباعة ملصقات تحمل عنوان 'جمال مبارك.. مصر أكبر من كده بكثير'، 'أيمن نور.. لسه في أمل للتغيير.. أمل كل جيل'.
وندد مساعد وزير الخارجية السابق عبد الله الأشعل بعودة سيناريو التوريث للظهور مجدداً وقال إن وصول جمال مبارك للسلطة معناه خراب مصر بالكامل حيث سيقفز لصدارة المشهد السياسي حفنة من رجال الاعمال المتعطشين للاستيلاء على ما تبقى من ثروات ودعا الى مواجهة شعبية واسعة في وجه ذلك المشروع.
كما ندد المستشار محمود الخضيري بالجهود التي تبذل في السر والعلن من أجل إعادة طرح مشروع التوريث مشددا على انه ينضوي على كل الشر للمصريين.
واعتبر محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سعي بعض القوى فرض جمال مبارك رئيساً رغماً عن إرادة المصريين يمثل إهداراً لإرادة المصريين وإيذاناً بعصور أخرى من الظلم والاضطهاد والفساد الذي ترزح تحته البلاد.
وهاجم السفير ابراهيم يسري منسق حملة 'لا لبيع الغاز لإسرائيل' المتورطين في حملة دعم جمال مبارك واصفاً اياهم بانهم لا يدركون حجم الكوارث التي ستحيط بالبلاد إذا ما حقق جمال حلمه. ودعا كافة القوى الشعبية لإبعاد جمال وشلته عن مصادر صنع القرار مهما كان الثمن.
وعلى صعيد خاص فجر السيد البدوي رئيس حزب الوفد مفاجأة مفادها عزم الحزب ترشيح رجل الأعمال الملياردير القبطي نجيب ساويرس لمنصب الرئاسة في حال رفضت الهيئة العليا للوفد ترشيح رئيس الحزب ويقوم البدوي في الوقت الراهن بممارسة الضغوط على ساويرس من أجل إقناعه للإنضمام للوفد ليكون أحد أبرز رموزه.
وفي سياق متصل أطلق مجموعة من شباب الفيس بوك، صفحة لجمع 5 ملايين توقيع ضد ترشيح جمال مبارك لرئاسة مصر 2011، أمين عام سياسات الحزب الوطني للرئاسة، في مواجهة حملة دعم جمال مبارك للرئاسة، ويتضمن البيان سؤالا حول 'هل أنت معترض على ترشيح جمال مبارك للرئاسة؟'.
تأتي صفحة الـ5 ملايين توقيع بعد انطلاق حملة لدعم 'جمال مبارك' في انتخابات الرئاسة القادمة، وأكد مسؤولو الصفحة أن التوقيعات وصلت إلى 2000 توقيع.
وفي سياق متصل هدد الدكتور حسن نافعة، منسق الجمعية الوطنية للتغيير، بـ'تصعيد مطالب الجمعية، التي تضمنها بيان التغيير، بالعرض على جهات دولية لم يسمها فى حالة عدم استجابة النظام لهذه المطالب وقال: لن نألو جهدا في ان نستخدم كافة الوسائل الرامية إلى كسر احتكار الحزب الحاكم للسلطة خلال المرحلة المقبلة وسوف ندرس تصعيد مطالبنا دوليا إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا المتعلقة بإزالة القوانين التي تحول بين المواطنين وحقهم في الترشح للرئاسة والعمل على إنهاء حالة الطوارئ التي حكم بها النظام طيلة العقود الرامية بالإضافة للعمل على تعديل الدستور بعدما تجاوز عدد الموقعين على هذه المطالب 300 ألف مواطن خلال الأسابيع الماضية.
وقال نافعة إن الاتجاه السائد بين قيادات الجمعية أن تتفق أحزاب وقوى المعارضة على المشاركة في الانتخابات بقائمة موحدة يطلق عليها 'قائمة التغيير' لمواجهة قائمة الحزب الوطني في حالة اتخاذهم قرار المشاركة.
واعترف نافعة ببطء التنسيق بين قيادات الجمعية وأحزاب وقوى المعارضة لإعلان موقف محدد من انتخابات مجلس الشعب المقرر تنظيمها في أكتوبر المقبل، منتقدا موقف قوى المعارضة، التي لم تتفق بعد على الحد الأدنى من ضمانات نزاهة الانتخابات، وآليات الضغط المقرر ممارستها على الحكومة للاستجابة لمطالبهم المتعلقة بتعديل الدستور، وإنهاء الطوارئ، بحسب كلامه.
وقال إنه من المقرر أن يعلن حزب الوفد عن الضمانات، التي سيطالب بتوفيرها قبل إعلانه المشاركة في الانتخابات في مؤتمره المقرر عقده في 5 أغسطس المقبل، مشددا على أن اتصالات قيادات الجمعية بأحزاب وقوى المعارضة مستمرة للاتفاق على موقف محدد من الانتخابات في أسرع وقت ممكن.
حسام أبو طالب
القدس العربى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى