منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة

حافظ الشاعر يكتب عن : بلد غابت فيها “العدالة” ودم أبنائها متفرق بين الكبار.. أحدثكم عن مقتل عجوز شها على يد عسكري الترحيلات!!..طوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي."و"صحتي جيدة ولولا العناية الالهية لما شفيت." الشيخ / سعد الفقي يكتب عن : زمن الانفاق في صمت هل يعود ؟؟؟.. عاجل .. رسمياً إعلان وفاة قانون الخدمة المدنية ومشروعان جديدان بديلاً للوظيفة العامة.. “السيسي” يداعب وزير الشباب والرياضة قائلاً: “أنا بضحك معاك”.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن مفاجأة سعيدة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.. الداخلية تعلن عن سبب القبض على “بائع الفر يسكا”، والبائع يعلق على الافراج ويوجه رسالة إلى منتقديه
عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : زمن الجدب .. زيارة مبادرة جمالنا بحجابنا للحسين وشارع المعز..من المغرب الدكتور مصطفى منيغ يكتب عن : بُرْكانُ بِرْكان ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (88)إنهاء الانتفاضة بين الاحتواء المرن والحسم الخشن..بعد تلميح السيسي أمس لرفع سعر المياه رئيس الشركة القابضة للمياه يفجر مفاجأة بخصوص سد النهضة والمياه في مصر.. إعلامي شهير.. يطالب السيسي بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئول عن واقعة السجاد الأحمر.. السيسي: المواطن يدفع أقل من ربع تكلفة المياه ونتحمل الباقي.. نتيجة مسابقة الأزهر الشريف 2015 لشغل 1180 وظيفة.. ظهرت الآن..“باسم يوسف” يغرد عن مذبحة الدفاع الجوي وهشتاج #افتح_بنموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعر العراقى حيدر محمد خرنوب وقصيدة :” آمَنتُ بالشَّهيد”
السبت 08 يوليو 2017, 12:46 pm من طرف Admin

» أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار
السبت 10 يونيو 2017, 5:35 am من طرف Admin

» حزان للبيع : حافظ الشاعر يكتب عن : فى امتحانات الدبلومات أيها المدرس( إما أن تموت مقتولاً أو مفضوحاً أو مقهوراً أو تؤثر السلامة!!) (2/2
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:13 am من طرف Admin

» أحزان للبيع :حافظ الشاعر يكتب عن : ويسألونك عن التعليم فقل:لا تعلموا أولادكم (2/1)
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:11 am من طرف Admin

» هل سيتم إزالة المبانى الكائنة على حرم السكة الحديد ببلقاس أم سيتم التصالح عليها؟موضوع للمناقشة
الإثنين 22 مايو 2017, 3:24 pm من طرف Admin

» سرطان الدواجن: كارثة تهدد الملايين في مصر
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:56 am من طرف Admin

» برلماني كويتي يفجر كوارث عن تصريحات السيسي بمعالجة مياه المجاري ثلاثياً
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:54 am من طرف Admin

» كارثة بالفيديو: برلماني يستضيف مدعي للألوهية ويتنبأ بإعدام السيسي والمجلس العسكري ومرسي والملك سلمان
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:52 am من طرف Admin

» الحكومة تستعرض قانون الخدمة المدنية للمرة الأخيرة قبل عرضه على مجلس النواب
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:49 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  » الفئة الأولى » المنتدى الأول » الغموض يسيطر على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

الغموض يسيطر على المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
الغموض يسيطر على المفاوضات الفلسطينيةالإسرائيلية
عباس: إذا جمّدت إسرائيل الاستيطان لمدة شهر، نفاوضهم لمدةشهر، وإن جمدّوها لثلاثة شهور نفاوضهم لثلاثة شهور
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: اندلاعمواجهات وعمليات تفجيرية في حال فشلالمفاوضات.
جاء تمسك الفلسطنين والإسرائيلين بموقفهما منقضية الإستيطان ؛تمهيد لإنهيار عملية السلام فى الشرق الأوسط ..وسيؤدى فشلالمفاوضات الحالية إلى نتائج كارثية على السلام فى المنطقة على سلام وأمن الشرقالأوسط.وقال السفير الأمريكي لدى إسرائيل جيمس كانينجهام أن الإدارة الأمريكية متخوفةمن تفجر المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين بسبب الطريق المسدود الذي وصلت إليهالمحادثات في ما يتعلق بمسألة البناء في المستوطنات.ونقلت صحيفة "هآرتس"العبرية عن المسئول الأمريكي قوله خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي في تل أبيبأمس أن الإدارة الأمريكية تمارس الضغط على الجانبين للتوصل إلى اتفاق بشأنالموضوع، موضحاً أن بلاده ستقدم اقتراحاً توفيقياً فقط إذا طلب الجانبان ذلك، وهذالم يحدث حتى الآن، ونحن قلقون لأنه لم يبق وقت طويل للتوصل إلى حل.
فينفس السياق، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا ينوي المشاركةفي مفاوضات سلام مع الإسرائيليين والفلسطينيين على هامش اجتماعات الجمعية العامةللأمم المتحدة، تزامناً مع تأكيد الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونرأن المفاوضات المباشرة هي هدف طويل المدى، مشيراً إلى أنه "ستكون هناك لحظاتمن الإحباط على الأرجح".في غضون ذلك، دعت اللجنة الرباعية في بيان، إسرائيلإلى تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدةً أن التجميد له أثرإيجابي على سير المفاوضات.
وحثالبيان الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على تجنّب "الأفعال الاستفزازية"،كذلك أكدت أهمية اتفاقات السلام الموازية بين إسرائيل وكل من سوريا ولبنان.
ودعاالدول العربية إلى "دعم المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية والتقدم علىالمسارات الأخرى باتخاذ خطوات جريئة".
منناحيته جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس موقفه الداعي إلى ضرورة تجميد الاستيطانفي حال رغبة إسرائيل في الحفاظ على سير المفاوضات المباشرة.
وأوضحعباس خلال لقاء مع وكالة الانباء الفلسطينية، "إذا جمّدت إسرائيل الاستيطانلمدة شهر، نفاوضهم لمدة شهر، وإن جمدّوها لثلاثة شهور نفاوضهم لثلاثة شهور، وإذالم تجمّد إسرائيل الاستيطان فإننا لن نفاوضها".
وأضاف"بكل صراحة وهدوء، أنا لا أخاف، ومش فارقة معي، وهذا ما لدي"، وذلكبالتزامن مع كشف مصادر إسرائيلية مطّلعة عن إصدار وزارة الخارجية الإسرائيليةتعليمات لبعثاتها الدبلوماسية بالاستعداد لشنّ حملات إعلامية كبرى ضد السلطةالفلسطينية وعباس شخصياً، خلال أيام، إذا انسحب من المفاوضات المباشرة.وعنالمطالبة الإسرائيلية بالاعتراف بيهودية الدولة العبرية، أكد عباس التزام السلطةالفلسطينية "بنص وثيقة أوسلو، وهو أمر واضح يقول باعتراف منظمة التحرير بحقإسرائيل في الوجود، مقابل اعتراف إسرائيل بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداًللشعب الفلسطيني".
في المقابل، قال رئيس الوزراء الإسرائيليبنيامين نتنياهو إن المحادثات يجب أن تستمر من دون أي شروط يفرضها الفلسطينيون،مشيراً إلى "أننا تخلصنا من الشروط المسبقة قبل المحادثات، وينبغي ألّانعيدها بعد بدء المحادثات بخمس دقائق".وأكد نتنياهو، في خطاب له عبر فيديوكونفرانس، أمام اجتماع لمؤتمر المنظمات اليهودية الأمريكية، عدم وجود تسوية قريبةبشأن موضوع تمديد تجميد الاستيطان، مشيراً إلى التزامه بمواصلة المفاوضات"بالرغم من أنه غير راض عن جهود الرئيس الفلسطيني".ودعا السلطةالفلسطينية إلى ضرورة أن تأخذ في الاعتبار وجوداً إسرائيلياً أمنياً على امتدادمنطقة غور الأردن، شرق الضفة الغربية. وقال إن إسرائيل لن تقبل صيغة تتضمن وجودقوات أجنبية لحفظ السلام على الجانب الشرقي للضفة الغربية، معتبراً أن "القوةالوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها والوثوق بها للدفاع عن الشعب اليهودي هي قوةالجيش الإسرائيلي".
وفيموازاة المواقف السياسية، تحدث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكينازي، خلالاجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، عن تقديرات للجيش باحتمال اندلاعمواجهات وعمليات تفجيرية في الأراضي الفلسطينية في حال فشل المفاوضات.
منناحيتهم ، أكد مسئوولون فلسطينيون، إن فشل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيليةالحالية، سيؤدي إلى العودة إلى المربع صفر، وسيكون له نتائج كارثية على سلام وأمنالشرق الأوسط.
وقال الدكتور نبيل شعث القيادي في حركة فتح، إنانهيار المفاوضات سيعطي الفرصة لأعداء السلام وسيساهم في إيجاد حالة من توتر شديدفي المنطقة. وتابع قائلا إن تل أبيب تتحمل مسؤولية فشل المفاوضات في حالة استمرارموقفها إزاء الاستيطان.من جهته، أوضح رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحريرالفلسطينية صائب عريقات أن استمرار الاستيطان في أراضي الضفة الغربية والقدس يعد"حكما إسرائيليا على المفاوضات المباشرة بالفشل"، مشددا على أن"الاستيطان عدو السلام، ولايمكن أن يكون هناك سلام عادل وشامل مادام هناكمشاريع إسرائيلية استيطانية".وترى حركة حماس المفاوضات الفلسطينيةالإسرائيلية الحالية، محكوما عليها بالفشل، موضحة أن إسرائيل لم تكن جادة فيالماضي، ولن تكون جادة في المستقبل في تحقيق السلام العادل.
وأفادسامي أبوزهري المتحدث باسم حماس، أن السلطة الفلسطينية، غامرت في الدخول فيمفاوضات فاشلة سلفا، على حد قوله.وتابع قائلا: إن تل أبيب ترغب من خلال المفاوضاتتضليل الرأي العام وإرسال رسالة واهية بأنها ترغب في السلام.
حافظ الشاعر

http://www.AlzamanAlmasry.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى