منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة

حافظ الشاعر يكتب عن : بلد غابت فيها “العدالة” ودم أبنائها متفرق بين الكبار.. أحدثكم عن مقتل عجوز شها على يد عسكري الترحيلات!!..طوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي."و"صحتي جيدة ولولا العناية الالهية لما شفيت." الشيخ / سعد الفقي يكتب عن : زمن الانفاق في صمت هل يعود ؟؟؟.. عاجل .. رسمياً إعلان وفاة قانون الخدمة المدنية ومشروعان جديدان بديلاً للوظيفة العامة.. “السيسي” يداعب وزير الشباب والرياضة قائلاً: “أنا بضحك معاك”.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن مفاجأة سعيدة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.. الداخلية تعلن عن سبب القبض على “بائع الفر يسكا”، والبائع يعلق على الافراج ويوجه رسالة إلى منتقديه
عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : زمن الجدب .. زيارة مبادرة جمالنا بحجابنا للحسين وشارع المعز..من المغرب الدكتور مصطفى منيغ يكتب عن : بُرْكانُ بِرْكان ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (88)إنهاء الانتفاضة بين الاحتواء المرن والحسم الخشن..بعد تلميح السيسي أمس لرفع سعر المياه رئيس الشركة القابضة للمياه يفجر مفاجأة بخصوص سد النهضة والمياه في مصر.. إعلامي شهير.. يطالب السيسي بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئول عن واقعة السجاد الأحمر.. السيسي: المواطن يدفع أقل من ربع تكلفة المياه ونتحمل الباقي.. نتيجة مسابقة الأزهر الشريف 2015 لشغل 1180 وظيفة.. ظهرت الآن..“باسم يوسف” يغرد عن مذبحة الدفاع الجوي وهشتاج #افتح_بنموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعر العراقى حيدر محمد خرنوب وقصيدة :” آمَنتُ بالشَّهيد”
السبت 08 يوليو 2017, 12:46 pm من طرف Admin

» أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار
السبت 10 يونيو 2017, 5:35 am من طرف Admin

» حزان للبيع : حافظ الشاعر يكتب عن : فى امتحانات الدبلومات أيها المدرس( إما أن تموت مقتولاً أو مفضوحاً أو مقهوراً أو تؤثر السلامة!!) (2/2
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:13 am من طرف Admin

» أحزان للبيع :حافظ الشاعر يكتب عن : ويسألونك عن التعليم فقل:لا تعلموا أولادكم (2/1)
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:11 am من طرف Admin

» هل سيتم إزالة المبانى الكائنة على حرم السكة الحديد ببلقاس أم سيتم التصالح عليها؟موضوع للمناقشة
الإثنين 22 مايو 2017, 3:24 pm من طرف Admin

» سرطان الدواجن: كارثة تهدد الملايين في مصر
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:56 am من طرف Admin

» برلماني كويتي يفجر كوارث عن تصريحات السيسي بمعالجة مياه المجاري ثلاثياً
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:54 am من طرف Admin

» كارثة بالفيديو: برلماني يستضيف مدعي للألوهية ويتنبأ بإعدام السيسي والمجلس العسكري ومرسي والملك سلمان
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:52 am من طرف Admin

» الحكومة تستعرض قانون الخدمة المدنية للمرة الأخيرة قبل عرضه على مجلس النواب
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:49 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  » الفئة الأولى » المنتدى الأول » قناة فضائية إسرائيلية جديدة باللغة العربية على النايل سات المصري

قناة فضائية إسرائيلية جديدة باللغة العربية على النايل سات المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
قناة فضائية إسرائيلية جديدة باللغة العربية على النايل سات المصري

في الوقت الذي فشلت فيه إسرائيل في إنشاء قناة باللغة العربية موجهة للشرق الأوسط أكثر من مرة ، وكان آخرها منذ عدة أشهر، وفي خطوة موازية تكشف مدى الاهتمام الإسرائيلي باختراق الفضاء الإعلامي العربي مجدداً ، طرح مجلس البث الفضائي " الإسرائيلي " مناقصة لإنشاء قناة تليفزيونية تجارية باللغة العربية يتم بثها مجانًا .
وهذه القناة التي ستوجه للعالم العربي بشكل أساسي ستساهم في شرح مواقف الحكومة الإسرائيلية لأكبر شريحة من المشاهدين العرب في جميع أرجاء العالم بعد الفشل الإعلامي الإسرائيلي و العجز عن إحداث اختراق جدي للرأي العام العربي ، وتشرف عليها الحكومة الإسرائيلية معتبرين إياه خطوة هامة في عرض مواقف الحكومة على العالم العربي وللحد من تشوه صورة إسرائيل ، ويذكر أن القرار بتدشين القناة الفضائية الإسرائيلية جاء للحيلولة دون تدشين قناة فضائية خاصة يشرف عليها إعلاميون من فلسطينيي .
و يتكون طاقم القناة الإسرائيلية الجديدة من حوالي ثمانين شخصاً و يضم مذيعات و مذيعين يتحدثون بالعربية و مقرها حيفا ، و يرى بعض الخبراء أنها وسيلة مدروسة و ذكية لاجتذاب الشباب العرب نحو عالم من الأفكار و المفاهيم بعيداً عن السياسة و بصورة تخفف من درجة الميل نحو الثقافة الفلسطينية الوطنية و التيارات السياسية المعارضة للاحتلال الصهيوني .
وذكرت صحيفة " هآرتس " الإسرائيلية أن إسرائيل بدأت في تعيين فريق للعمل في هذه القناة ، وتبحث عن مراسلين لها في بعض من العواصم العربية والعالمية الهامة بداية من القاهرة وأنقرة وعمان و عدد من الدول الأخرى ، وأشارت هآرتس إلى أنه يقف وراء إطلاق القناة مجموعة من اليهود والعرب الذين يأملون في ردم ما يسمى " الهوة " بين كل من اليهود والعرب ، و هو ما يعني اعتماد تغطية التواصل للقيام بالاختراق و كسر حاجز العداء العربي الذي رسخته مذابح غزة و حرب لبنان ، و تصاعد مسار التهويد و الترحيل الذي يساق إليه الشعب الفلسطيني بصورة متزايدة .
وأوردت صحيفة " يديعوت أحرانوت " الإسرائيلية في تقرير عبر موقعها الالكتروني أن حوالي 1.2 مليون شخص من عرب إسرائيل يشعرون بالإحباط من القنوات الإسرائيلية ، حيث إن القناة الجديدة التى سيتم إطلاقها باللغة العربية ستكون هامة بالنسبة لهم .
يشار إلى أن إسرائيل حاولت مرارا اختراق الحصار الإعلامي عليها وكسر المقاطعة لكنها لم تنجح ، حيث أن فضائيتها التي تبث باللغة العربية لم تبث عبر " النايل سات " وكذلك أفلامها السينمائية الدعائية لا تعرض في مهرجانات العالم العربي ، ولا يتواجد مطربوها داخل مصر أو الأردن ، ويذكر أن إسرائيل كانت طرفاً في أزمة فنية مؤخرًا في مصر ، على اثر عرض فيلم "شبه طبيعي " للمخرجة الإسرائيلية كارين بن رافاييل ، في مهرجان " لقاء الصورة " الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسي في أبريل نيسان الماضي ، ما دفع مجموعة من الأفلام المصرية إلى الانسحاب من المهرجان.
يقول إبراهيم سليمان : أتمنى ألا يتأثر من يشاهد هذه القناة بوجهة النظر الإسرائيلية والتي تحاول إيصالها للمجتمعات العربية وهو الهدف من إنشاء هذه القناة ، بل تزيده إصراراً على التمسك بالحقوق المشروعة وان المقدسات الإسلامية والمسيحية لا تعود إلا بالجهاد وليس بالمفاوضات وان الصراع بين المسلمين والإسرائيليين هو صراع وجود وليس صراع حدود .

ويقول محمد حسنى : هل تعتقد السلطات الإسرائيلية أن مسألة الاحتلال يمكن أن تعالج بحملة علاقات عامة يكفي فيها أن يخاطب القوم بما يفهمون ؟؟ وهل تأمل الحكومة الإسرائيلية ألا يعتبر العالم العربي هذه القناة التليفزيونية قناة عدوانية بينما يعتبر الدول التي تمولها وتوجهها دولة عدوانية ؟؟ .
ويتساءل احمد على : كيف يكون هدف القائمون على القناة الإسرائيلية الناطقة بالعربية هو تحسين صورة إسرائيل لدى الرأي العام العربي بالرغم من ارتكاب الجيش الإسرائيلي جرائم مستمرة ؟؟ ألا يعني هذا أن مهمة هذه القناة هي مهمة مستحيلة فكلما أرادت أن تقول أشياء نطق واقع الاحتلال بحقائق أخرى وأشياء أخرى .
ويقول محمد خليفة .. هذه القناة بالتأكيد سيتم بثها على القمر الصناعي " هوت بيرد " ويجب على كل مسؤلى مصر المختصين بإدارة النايل سات والإذاعة والتليفزيون ووزير الإعلام ألا يوافقوا على إعطــاء أي إشارة بث لقناة إسرائيلية على القمـــــر الصناعي المصري " نايل سات " .
ويقول احمد الصاوي .. دى فرصة كبيرة عشان نوصل للشعب اليهودي إيه هي صورتنا الحقيقية وان حكومات اليهود بتدمر شبابنا العربي وياريت نساعد القناة دى ونخليها قناة تبين صورتنا للجميع .
ويضيف سعد جلال .. العالم مش بيتابع أخبارنا ، العالم بيتابع أخبار إسرائيل ، فإحنا نوصل للعالم صورة طيبة عن الشعوب العربية عن طريق القناة الإسرائيلية والتي بالطبع ستستحوذ على نسبة مشاهدة عالية .

خالد العدل

Smile

http://www.AlzamanAlmasry.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى