منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة

حافظ الشاعر يكتب عن : بلد غابت فيها “العدالة” ودم أبنائها متفرق بين الكبار.. أحدثكم عن مقتل عجوز شها على يد عسكري الترحيلات!!..طوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي."و"صحتي جيدة ولولا العناية الالهية لما شفيت." الشيخ / سعد الفقي يكتب عن : زمن الانفاق في صمت هل يعود ؟؟؟.. عاجل .. رسمياً إعلان وفاة قانون الخدمة المدنية ومشروعان جديدان بديلاً للوظيفة العامة.. “السيسي” يداعب وزير الشباب والرياضة قائلاً: “أنا بضحك معاك”.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن مفاجأة سعيدة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.. الداخلية تعلن عن سبب القبض على “بائع الفر يسكا”، والبائع يعلق على الافراج ويوجه رسالة إلى منتقديه
عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : زمن الجدب .. زيارة مبادرة جمالنا بحجابنا للحسين وشارع المعز..من المغرب الدكتور مصطفى منيغ يكتب عن : بُرْكانُ بِرْكان ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (88)إنهاء الانتفاضة بين الاحتواء المرن والحسم الخشن..بعد تلميح السيسي أمس لرفع سعر المياه رئيس الشركة القابضة للمياه يفجر مفاجأة بخصوص سد النهضة والمياه في مصر.. إعلامي شهير.. يطالب السيسي بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئول عن واقعة السجاد الأحمر.. السيسي: المواطن يدفع أقل من ربع تكلفة المياه ونتحمل الباقي.. نتيجة مسابقة الأزهر الشريف 2015 لشغل 1180 وظيفة.. ظهرت الآن..“باسم يوسف” يغرد عن مذبحة الدفاع الجوي وهشتاج #افتح_بنموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعر العراقى حيدر محمد خرنوب وقصيدة :” آمَنتُ بالشَّهيد”
السبت 08 يوليو 2017, 12:46 pm من طرف Admin

» أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار
السبت 10 يونيو 2017, 5:35 am من طرف Admin

» حزان للبيع : حافظ الشاعر يكتب عن : فى امتحانات الدبلومات أيها المدرس( إما أن تموت مقتولاً أو مفضوحاً أو مقهوراً أو تؤثر السلامة!!) (2/2
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:13 am من طرف Admin

» أحزان للبيع :حافظ الشاعر يكتب عن : ويسألونك عن التعليم فقل:لا تعلموا أولادكم (2/1)
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:11 am من طرف Admin

» هل سيتم إزالة المبانى الكائنة على حرم السكة الحديد ببلقاس أم سيتم التصالح عليها؟موضوع للمناقشة
الإثنين 22 مايو 2017, 3:24 pm من طرف Admin

» سرطان الدواجن: كارثة تهدد الملايين في مصر
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:56 am من طرف Admin

» برلماني كويتي يفجر كوارث عن تصريحات السيسي بمعالجة مياه المجاري ثلاثياً
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:54 am من طرف Admin

» كارثة بالفيديو: برلماني يستضيف مدعي للألوهية ويتنبأ بإعدام السيسي والمجلس العسكري ومرسي والملك سلمان
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:52 am من طرف Admin

» الحكومة تستعرض قانون الخدمة المدنية للمرة الأخيرة قبل عرضه على مجلس النواب
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:49 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  » الفئة الأولى » المنتدى الأول » مقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالات

مقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
انتبه أيها السائق
فى المقعد الخلفى مجنون

وقفت على جانبى الطريق وعندما رأيته قادماً أشرت له بذراعى وفتحت جعورتى على الآخر وقلت تاكسى وانزعج الناس من حولى من شدة صوتى وتوقف السائق على بعد أمتار وأمسكت أطراف جلبابى بأسنانى.. ورحت أجرى خلف السيارة ونظرت إلى السائق قلت له: مكن تودينى المطار ياأسطى ..لكن السائق تردد وكان يتركنى لكنى تعلقت بالسيارة وتوسلت إليه لأن عندى مشوار مهم وقلت له سوف أدفع لك اللى تطلبه وقال: اتفضل أركب. وسار بنا خارج المنصورة ولكنى رأيته ينظر إلى خلسة من خلال المرايه وقلت له ..على سبيل التسالى والدردشة.. أنت حضرتك كنت رافض المشوار ليه. مش برضه الشغل خارج البلد أحسن من الزحمة داخل البلد ونظر مرة أخرى فى المرايه وهو يبتسم. وقال أصل حصل معايا موقف غريب امبارح. وقررت عدم الذهاب إلى المطار مرة أخرى وقال: امبارح لسه خارج على باب الله استوقفنى واحد بيه محترم لابس بدله شيك وشايل معاه شنطة سمسونايت وقال: اطلع بينا على المطار ياأسطى فى هذه الساعة. ظننت إن البيه عضو مجلس الشعب وترك سيارته خوفا من الطريق ولم أتفق معه فى أجرة المطار وظل البيه صامتا طول الطريق. لم يتكلم أبدا .وقلت فى نفسى. ربما يكون رجل من رجال الأعمال ورايح يحضر مزاد أو مناقصة فى ساحل العاج أو الساحل الشمالى أوجزر القمر .لأن رجال الأعمال مفيش عندهم وقت للكلام الفارغ والدردشة الكدابة. وقلت فى نفسى أيضا .أن هذا الرجل سوف يعطينى حق المشوار مضاعف مرتين .وبعدها أعود وبارك الله فيما رزق .وظللت أحسب فى هذه الحسبة حتى اقتربنا من المطار .وكانت هناك طائرة تحلق فوق المطار. وقال البيه: شايف ولاد الكلب سابوا الطيارة تطلع قبل ما أروح إزاى. وكان أول مرة تتحل عقدة لسانه وفتح باب السيارة .وراح يجرى بسرعة نحو المطار وأنا أجرى خلفه أطلب حق المشوار. لكنه كان أسرع منى وبعد وصوله للمطار رأيت حرس المطار أمسكوا به وأوسعوه ضربا وركلاً بالأقدام. وعندما وصلت وسألت عن الحكاية .عرفت أن البيه اللى كان راكب فى السيارة معى مجنون . وعندما فتشوا الشنطة التى كان يحملها لم يجدوار فيها غير بيجامه قديمة لا تصلح لمسح زجاج السيارة .وقالوا لى عوضك على الله فى حق المشوار وخلى بالك بعد كده. لأن هذا الرجل المجنون يأتى كل يوم لى هنا ومعه سواق مغفل .وضحكنا كثيرا لأن شر البلية مايضحك .وقلت له لابد من صدور قانون جديد بإلزام جميع السائقين بوضع طبيب نفسى داخل كل سيارة بجوار حزام الأمان وطفاية الحريق وشنطة الإسعاف الجديدة وتوقيع الكشف المبكر على كل زبون وتحديد الخلل العقلى الذى انتشر بين المواطنين ولابد من تركيب أجهزة إنذار مبكر على الطريق لإكتشاف هذه الحالات وارسال إشارات صوتية تقول انتبه أيها السائق فى المقعد الخلفى مجنون.. وسألنى السائق وقال : لماذا انتشر هذا الخلل العقلى بين الشعب المصرى بصورة كبيرة .. قلت له ربما يكون السبب فى انتشار هذا المرض العقلى هو شدة السعادة والرفاهية عند الشعب المصرى بالحكومة الذكية بعد الموافقة على قانون التبرع بالأعضاء وسرقة الأعضار .وهذا هو سبب الفرح والبهجة والسرور عند الشعب اللى فقد عقله وفتحت باب السيارة ورحت أجرى نحو المطار لكنى وجدت السائق يجرى خلفى وأمسك بجلبابى.. وقال فين أجرة المشوار ولا حضرتك اتبرعت بعقلك زى زبون امبارح .
عبد الحميد زعزوع

......................................................................
الخصخصة والإعتصامات
حسبى الله ونعم الوكيل فى صاحب فكرة الخصخصة الذى باع أصول وممتلكات الدولة بما نتج عن ذلك من تشريد العاملين بهذه القطاعات والأصول التى بيعت هذا بالإضافة إلى سيطرة رأس المال العربى والأجنبى على إقتصاد هذا البلد .فما من يوم يمر إلا ونسمع عن وقفات إحتجاجية وإعتصامات أمام المصالح أو الهيئات والشركات .حتى صارت عدوى انتقلت بلا إستثناء إلى الجميع. والسؤال المهم هل مطالب الناس شرعية .. وهل هذه الظاهرة تؤكد ضعف الحكومة لا ابتزازها المستمر .. لقد بدأت هذه الظاهرة تتصاعد للمطالبة بحقوق قد تكون شرعية وأحيانا قد تكون غير شرعية. لذلك من المفروض محاكمة حكومة د. عاطف عبيد التى أرجعت البلاد حسب ماسمعت من إهدارها الأموال وبيعها لأراضى شاسعة وفساد بالمليارات من الجنيهات هذا بالإضافة إلى غرامات دولية فى بعض القضايا وفوضى إقتصادية .فقد باعت أراضى مملوكة للدولة وبثمن بخس ومصانع وشركات الدولة إلى مجموعة من المعارف والأصدقاء من رجال الأعمال .وهذا يعد أسوء قرار إتخذتة الحكومة السابقة والذى نجم عنه زيادة معدلات البطاله والمعاش المبكر .. فقد أشترى بعض المستثمرين الغير مصريين بعض المشروعات المصرية بأسعار زهيدة بالتواطؤ مع كبار المسئولين سابقا الذى لابد من محاكمتهم بتهمة إهدار المال العام وتمت تصفية بعض العمالة المصرية المؤهلة بالمعاش المبكر بعد أن لاقوا أسوأ معاملة من المستثمرين. وتم الإستغناء عنهم بالعمالة الأسيوية. ثم جاء إعلان الحكومة عن كادر المعلمين .ولكن مازالت الإعتصامات موجودة ومستمرة فى كل الهيئات والتجمعات وكما ذكرت سالفا .أن فيها الشرعى ومنها ابتزاز الحكومة ولاشك أن الحكومة تبذل أقصى جهدها للإستجابة لبعض المطالب .لعدم تعطيل قطار الحياة وإيقاف مصالح المواطنين وفى النهاية لابد من وضع حلول جذرية لهذا الموضوع التى يتلخص فى ضرورة أن ينال كل مواطن حقه الكامل الذى يمكنه فى حياه آمنة وكريمة فى إطارالقانون والشرعية وليس بالفوضى والهمجية وتعطيل مصالح الشعب .كما من الضرورى معاقبة مثيرى الفتنة والمحرضين ومن يريد الفوضى وابتزاز الحكومة .التى يتحتم عليها العمل بكل قوة لتحسين أحوال اقتصاد البلد وضبط الأسعار وتحسين أحوال المواطنين والمعيشة ورفع الأجور والقضاء على الفساد .
إسلام أبو العنين
........................................................................
الإناء والماء .. الرجل والمرأة
المرأة كائن جميل رقيق هين لين يبعث السرور وينشر الحبور .. وتستحق أن تٌحتوى ويٌعتنى بها حتى تٌبرز أجمل مافيها .. ألهمنى الله تشبيها للرجل والمرأة شبهت فيه الرجل بالإناء الذى يحتويه .المهم أن يحتويها فإذا لم يحتويها ويكون حاميا وعليها حانيا ولصفاتها ومميزاتها ظاهرا. فكيف له أن يٌشكلٌها . وفى لحظة تفكر أخرى دققت النظر فى صفات كل من الإناء والماء وهل حقا وفقت فى أن شبهت الرجل بالإناء والمرأة بالماء .وبتتبع صفات الإناء والماء تبدى لى مايلى :
الماء : سائل لين لا بالصلب ولا بالصلد وهذه الخاصية تجعل الآخر يتمكن منه ويشكله دون مقاومة.. وهكذا المرأة يجب أن تكن هينه لينة حتى تنصاع لزوجها فإذا هى تمردت كسرت العالقة بينهما .
الإناء : جامد صلب كالضلوع تحمى القلب والرئتين الذين بحفظهما تحفظ الحياة ..وهذا أيضا من أهم واجبات الرجل أن يكون قويا متينا حتى يكون قادرا على مواجهة مشاق الحياة ويستطيع أن يوفر لأهله سبل العيش والحماية وحفظ الأسرة .
الماء يتميز بعدم المقاومة لمالكه هل تستطيع أن تملك بحرا فتكون آمره فلا يعترض وضعه فى إناء واسع أو ضيق .. ملون أو غير ملون .. فهو يتشكل بما يشكله عليه. العبرة هنا أن يملكه صاحبه تملٌك حب وليس قهر وسطوة .
الإناء : هو صاحب الشكل والصفة واللون التى يتشكل عليها الماء فإن كان الإناء جميل الشكل واللون والصفة أخذ الماء كل صفاته وجماله . بل وإذا تفرع الإناء انتشر الماء فى فروعه ووزع ولاءه لكل مايتصل به .
فكلما كان الرجل ودودا رحيما كيسا حكيما انعكس ذلك على شخصية المرأة التى يتعامل معها واكتسبها وتعاملت بها مع كل من له علاقة به من أهله وذويه .
الماء : يتفرق إذا لم يجد مايحتويه بل قد يضيع ويتبخر. فإذا مال الإناء مال الماء .وإذا اعتدل الإناء حفظ الماء.
الإناء : يجمعه ويحتويه ويحوطه ويفتديه .أب كان أم أخ أم زوج .
الماء : متماسك الأجزاء لايدخله خواء حتى يحل ولايحل به .
الأناء لولا تجويفه ما احتوى الماء. فهو أيضا متماسك وتماسكه أشد وأمتن . وتجويفه لا يمكن أن يشغله سائل آخر. إذا كان مملوءاً بالسائل الأول وهذا ما يجب على المرأة فعله أن تملأ الفراغ دائما إلى التمام. فإذا وجد فراغ يسع مزيدا من السوائل. فقد يكون السائل الجديد من نفس لون وصفة السائل الأول فيحدث الإندماج والتواصل .وقد يكون السائل الجدي مخالف للأول فى الصفة وربما يلاشى صفة الآخر .
الماء : يتكون من عنصرين متضادى الصفات فالأكسجين يمثل ثلث التكوين وهو عنصر لازم للحياة فلا حياة بدونه كذلك فلا حياة بدون المرأة . كما أنه يساعد على الأشغال وهذا فى حد ذاته قد يكون ايجابيا أو العكس فإذا كان الأشتعال فى مجال المشاعر والعواطف والتودد فهذا المرغوب وإذا كان الإشتعال فى مجال الغيرة وعدم الرضا والتمرد فهذا المرفوض .فى العدد القادم نستكمل العلاقة بن الإناء والماء

أحلام الجندى
.............................................................
عيد صاحبه غايب
نحتفل هذه الأيام بما يسمي عيد العمال الذي تسمع عنه الأجيال الجديدة إسماً . ولا تعرف له معني ولا طعم .خاصة في ظل المعاش المبكر وزيادة البطالة وبيع القطاع العام وإلغاء التعيينات وكثرة الإضرابات والإعتصامات للعمال.العيد تعود أسبابه إلي أكثر من 120عاماً حيث وقع حادث بالولايات المتحدة إتخذ منه عيداً دولياً. كان ذلك أول مايو حينما نظم إتحاد العمال الأمريكي مظاهرة عالمية كبري بمدينة شيكاغو الصناعية مطالبين ببعض الحقوق تلاهم اليوم التالي مظاهرات أخري تصدي لها البوليس بالأسلحة النارية وإلقاء القنابل. وقيل أن الحادث مدبر من الشرطة للقضاء علي الحركة النقابية حيث تم تقديم قيادتهم لمحاكمة صورية وتم إعدام خمسة منهم مما آثار الغضب والإحتجاج وتحت إلحاح الرأي العام والتظاهرات تم إعادة المحاكمة من البداية في ظروف طبيعية ومع تحري الحقائق والعدالة ثبتت براءة العمال النقابيين الخمس وإعتبرت أمريكا هذا اليوم ثم العالم أجمع عيداً للعمال .هذه نبذة عن أسباب إختيار أول مايو كعيد للعمال .أما عن مظاهر الإحتفال عندنا فلم يعد له طعم ولا لون ولا رائحة اللهم إلا طعم المرارة واللون الأسود والرائحة العفنة ..بيع القطاع العام وبأبخس الأثمان..طرد العمال..معاش مبكر..خفض المرتبات..وقف التعيين.. إعتصامات..إضرابات..غلاء..فساد.
نحتفل هذه الأيام والعمال معتصمون منذ عشرات الأيام أمام مجلس الشعب.هل يصدق أحدا أن الإعتصام بسبب أن مرتباتهم لا تزيد عن 100جنيه في الشهر وطبعا جميع المسئولين بالدولة واللي يصل دخلهم في الشهر الملايين مدينهم ..الطرشة..عيد العمال كان زمان ننتظره من السنة للسنة كان الشعب كله ينتظر خطبة عبد الناصر الوطنية في إحتفال شعبي تحضره كل الفئات دون تمييز .كانت تذاكر الإحتفال توزع في الوحدات المحلية والعمالية والمصانع والشركات مش دلوقتى اللي يحضره علي الفرازة.كان الإحتفال في القلاع الصناعية ..حلوان..المحلة..المنصورة..شبرا..بهتيم..أسوان.الخطبة كانت تستغرق ساعتين نسمعه دون ملل فيها الأخبار الحلوة والسارة..تثبيت مؤقتين.. تعيين الخريجيين..صرف الأرباح والمنح..تأمينات إجتماعية وصحية..قوانين عمل..بناء مصانع.. هقول إيه ولا إيه ولا إيه غير رحمة الله عليك يا عبد الناصر
برقية
• الأستاذ أحمد حرك حمدا لله علي السلامة والله زمان علي مقالاتك.
• حج مبرور ..اللي منعوهم من الحج العام الماضي ذنبهم في رقبة مين المفروض يطلعوا هذا العام علي حساب الدولة ونبطل قرارات إرتجالية في الأمور الهامة الشعب المقهور
• ثبت بما لا يجعل مجالا للشك أن الرئيس مبارك شفاه الله وأعطاه الصحة يتابع أخبار الشعب الكادح والمقهور في الفضائيات والصحف والمعارضة وقلبه مع المعتصمين والمتظاهرين المقهورين من كل فئات الشعب فلا توجد فئة ليس لها مظلمة ولكن المعادلة صعبة والحمل ثقيل.
• وزراء متهمون أعضاء حزب وطني منحرفون أعضاء مجلس شعب حدث ولا حرج تبجح إسرائيلي تهويد فلسطين وتطوير أسلحتها وصناعتها القنابل الذرية.
الرئيس مبارك كان الله في عونه يتحمل ما لا نتحمله ويري ما لا نراه يعرف ما لا نعرفه خصوصا عن إتفاقية كامب ديفيد وأحوال العرب مما أصابه شفاه الله وعفاه
• كبش الفدي ..النائب الذي طلب ضرب المتظاهرين بالرصاص وإعدامهم هو كبش فداء الحزب الوطني كم من نائب إرتكب أفظع منه ولم يحاسب آخرهم بسب بالدين في مجلس الشعب.
أحمد عناني
.........................................................................

إقتلوهم

أبيدوهم..دمروهم..يا شعب فلسطين المحتل من حماس وفتح.. إقتلوهم أبيدوهم دمروهم ..حماس فتح اليهود..وكل المسميات والتسميات علي الساحة. هبوا بثورتكم عليهم. دوسوهم بالأقدام.إسحقوهم بنعالكم. وليخرج رجل من فلسطين شرب من مائها حتي فطم عليه ولم يشرب من أي مكان آخر أكل زيتونها نمي لحمه وعظمه من زيت زيتونها تكحلت عيناه بترابها .يخرج من قلبها وعمقها يحب فلسطين..ويعشق ترابها وهوائها تربي في مدارسها وحواريها وزقاقها يعنيه الشعب تعنيه الناس في المقاهي في المحلات في الأسواق في الشوارع لم يعين بصوت من أمريكا أو بصوت من الدول العربية الوصية والموصي عليها من الخارج...
يا أهل لبنان...إقتلوا كل المسميات والأسماء التنظيمية أبيدوهم دمروهم دوسوهم بالأقدم إسحقوهم بنعالكم وكل الأرقام في لبنان 14تموز وغيرها..
يا أهل العراق..إسحقوا كل الأسماء والمسميات عندكم من ينتمي إلي الإسلام ومن لا ينتمي طهروا بلادكم من الحكام الأجانب الذين أتوا علي ظهر دبابات أمريكا الذين لم يعيشوا يوما في العراق والذين لم يتربوا علي ماء نهري دجلة والفرات الذين شربوا من ماء المسيسبي وتربوا علي البورجر طهروا أرضكم كلها من هذا الرجس الشيطاني الممثل في الأشخاص والجماعات..
أيتها الشعوب العربية والإسلامية.. هبوا وثوروا على الذين يسحقونكم بأرجلهم وأحذيتهم العسكرية الثقيلة الذين يظنون أنهم ورثوكم كقطعان مستأنسة.. إثبتوا لهم إنكم لستم قطعان إثبتوا لهم أنكم رجال تحكمهم العزة والكرامة لتثبتوا لهم أنكم لستم إرثا لأحد لقد ولدتكم أمهاتكم أحرارا ولم تلدكم عبيدا وستظلون أحرارا لقد آلهتموهم فإنزعوا عنهم هذه القداسة لأنهم نزعوا منكم الإنسانية جعلوكم كما مهملا وتعاملوا معكم بالمثل القائل ..الكلاب تنبح والقافلة تسير..
أيتها الشعوب المحتلة ..المهانة من قادتها قاوموا هذا المحتل الغاصب للسلطة القاهر لإرادتكم فكما تحررتم من المحتل الأجنبي بالدم والكفاح والجهاد وجب الآن التحرر من هذا المحتل الغاصب لإرادتنا المذل لحريتنا القاتل لكرامتنا السارق لخيرات بلادنا فلا فرق بينه وبين المحتل الأجنبي.. كلاهما يستبيح دماؤنا وأموالنا وإهانتنا ..هيا أيها الشعب ثوروا.. ربما يقول قائل..إنك معتوه أنك بهذا تحقق لهم الغرض الذي يسعي إليه العدو وهو أن نتقاتل معا ويقتل بعضنا بعضا ويشاهد وهو مسرور القلب ويضحك ملأ شدقيه علينا وعلي مظهرنا الغبي..
إنظروا إلي الساحة العالمية لا يوجد مكان في العالم به إضراب غبي من صنع البشر إلا في المنطقة العربية والإسلامية العالم كله آمن ومستقر إلا المنطقة العربية والإسلامية وهذا لأن كل الدول يحكمها أبناءها من الوطنيين المحبين لبلادهم..حتي في أمريكا اللاتينية وأفريقيا السوداء..إن هذا ليس له إلا معني واحد..إننا محتلون بحكامنا..مقهورون منهم مما أدي إلي أن يصبح كل ما هو عربي ومسلم إرهابي.. لقد علل دكتور محمد البرادعي مدير المنظمة الدولية للطاقة الذرية لما سئل في برنامج تليفزيوني عن ذلك..ولماذا العرب والمسلمون هم المتصفون بهذه الصفة ..الإرهابيون.. فقال لعاملين: الأول هو إحتقار الغرب لهم والثاني هو إحتكار السلطة هذا الإحتكار والإحتقار جعلا هذا الإنسان إرهابي..
فهيا أيتها الشعوب العربية والإسلامية..هيا أيها المليار والنصف مسلم إلي قتل هؤلاء المحتكرين لتعود لنا كرامتنا وعزتنا ويهابنا هؤلاء الجرذان الذين خرجوا من الشقوق..
هيا يا شعوب فلسطين ولبنان والعراق..هيا يا كل الشعوب العربية والإسلامية.. ولتمت نصف الأمة وليحيا النصف الآخر بعزة وكرامة.
المؤلف/ محمد سلطان
..............................................................................
سر التفوق
كنت أحمل حقيبتي وأشق طريقي إلي بيتي والشمس ترحل في سكون ومودة وطرقت باب بيتي فإذا بإبني الصغير آخر العنقود يقابلني بأحضان والقبلات.. فسارت نسائم الشوق وزهور المحبة وجلست مع النسيم العليل ..فإشتكي إلي عدم مقدرته علي المذاكرة وإستيعاب بعض المواد .وطلب مني أن أنظم له وقته وأعماله فقلت له: هل لك أصدقاء.. قال: نعم ..فقلت له أريد أن أقابلهم فإدعوهم إلي بيتنا كي أراهم. وفي ليلة من الليالي بعد صلاة العشاء قابلتهم فكانوا أربعة من الزملاء والأصدقاء حياتهم إرتبطت ببعضهم البعض كانوا يذاكرون سويا فقلت لهم لماذا تذاكرون.. وماذا تتمنون
فقال الأول..أتمني أن أكون طبيبا مشهورا يتحدث الناس عنه ويشار إليه.
وقال الثاني..أتمني أن أكون في منصب كبير وبالتالي أحصل علي أموال كثيرة فأعيش حياة سعيدة فأفعل ما أريد.
وقال الثالث..لا أدري فليس لي هدف محدد إنما أذاكر لأنه طٌلب مني ذلك
وقال الرابع..إني أذاكر وأريد أن أتفوق لأربعة أشياء
• لله: سبحانة وتعالي قال ..وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون..
• لنفسي: فإن لي أحلاما وطموحات أتمني ان أصل إليها
• لأسرتي: فأبي يتعب من أجلي وهكذا أمي وهما يتمنيان أن يروني في أحسن حال فهل أخيب أمالهم
• للوطن والأمة الإسلامية: الإسلام يحتاج إلي علماء أفذاز كي نيروا العالم ويربطوا بين العلم ومعرفة الله كما كما أناروه أول مرة.
فمن أي الأربعة أنت يازهرة حياتي ونبض فؤادي ..وإلي كل طلاب بلادي
محمد الغريب شميس

http://www.AlzamanAlmasry.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى