منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة

حافظ الشاعر يكتب عن : بلد غابت فيها “العدالة” ودم أبنائها متفرق بين الكبار.. أحدثكم عن مقتل عجوز شها على يد عسكري الترحيلات!!..طوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي."و"صحتي جيدة ولولا العناية الالهية لما شفيت." الشيخ / سعد الفقي يكتب عن : زمن الانفاق في صمت هل يعود ؟؟؟.. عاجل .. رسمياً إعلان وفاة قانون الخدمة المدنية ومشروعان جديدان بديلاً للوظيفة العامة.. “السيسي” يداعب وزير الشباب والرياضة قائلاً: “أنا بضحك معاك”.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن مفاجأة سعيدة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.. الداخلية تعلن عن سبب القبض على “بائع الفر يسكا”، والبائع يعلق على الافراج ويوجه رسالة إلى منتقديه
عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : زمن الجدب .. زيارة مبادرة جمالنا بحجابنا للحسين وشارع المعز..من المغرب الدكتور مصطفى منيغ يكتب عن : بُرْكانُ بِرْكان ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (88)إنهاء الانتفاضة بين الاحتواء المرن والحسم الخشن..بعد تلميح السيسي أمس لرفع سعر المياه رئيس الشركة القابضة للمياه يفجر مفاجأة بخصوص سد النهضة والمياه في مصر.. إعلامي شهير.. يطالب السيسي بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئول عن واقعة السجاد الأحمر.. السيسي: المواطن يدفع أقل من ربع تكلفة المياه ونتحمل الباقي.. نتيجة مسابقة الأزهر الشريف 2015 لشغل 1180 وظيفة.. ظهرت الآن..“باسم يوسف” يغرد عن مذبحة الدفاع الجوي وهشتاج #افتح_بنموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعر العراقى حيدر محمد خرنوب وقصيدة :” آمَنتُ بالشَّهيد”
السبت 08 يوليو 2017, 12:46 pm من طرف Admin

» أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار
السبت 10 يونيو 2017, 5:35 am من طرف Admin

» حزان للبيع : حافظ الشاعر يكتب عن : فى امتحانات الدبلومات أيها المدرس( إما أن تموت مقتولاً أو مفضوحاً أو مقهوراً أو تؤثر السلامة!!) (2/2
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:13 am من طرف Admin

» أحزان للبيع :حافظ الشاعر يكتب عن : ويسألونك عن التعليم فقل:لا تعلموا أولادكم (2/1)
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:11 am من طرف Admin

» هل سيتم إزالة المبانى الكائنة على حرم السكة الحديد ببلقاس أم سيتم التصالح عليها؟موضوع للمناقشة
الإثنين 22 مايو 2017, 3:24 pm من طرف Admin

» سرطان الدواجن: كارثة تهدد الملايين في مصر
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:56 am من طرف Admin

» برلماني كويتي يفجر كوارث عن تصريحات السيسي بمعالجة مياه المجاري ثلاثياً
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:54 am من طرف Admin

» كارثة بالفيديو: برلماني يستضيف مدعي للألوهية ويتنبأ بإعدام السيسي والمجلس العسكري ومرسي والملك سلمان
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:52 am من طرف Admin

» الحكومة تستعرض قانون الخدمة المدنية للمرة الأخيرة قبل عرضه على مجلس النواب
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:49 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  » الفئة الأولى » المنتدى الأول » 39.5 ألف لاجئ وطالب لجوء فى مصر .

39.5 ألف لاجئ وطالب لجوء فى مصر .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 39.5 ألف لاجئ وطالب لجوء فى مصر . في الخميس 16 ديسمبر 2010, 9:55 am

ale3lamya

avatar


أكد أحدث تقرير للمفوضية السامية لشئون اللاجئين، أن إجمالى عدد اللاجئين وطالبى اللجوء المسجلين لدى مكتب المفوضية فى مصر، بلغ بحلول نهاية شهر نوفمبر الماضى 39 ألفا و461 شخصا.
وأشار التقرير الصادر عن المكتب الإقليمى للمفوضية التابعة للأمم المتحدة، اليوم، إلى أن اللاجئين السودانيين يحتلون المرتبة الأولى، يليهم العراقيون، فالصوماليون، ثم الإريتريون والإثيوبيون.
وأوضح التقرير أن عدد اللاجئين وطالبى اللجوء السودانيين تناهز نسبتهم 57%، حيث بلغ عددهم 22 ألفا و534 ألف لاجئ، فيما جاء العراقيون فى المركز الثانى بنسبة تبلغ 17%، حيث بلغ عددهم 6 آلاف و724 لاجئا، تلاهم لاجئو الصومال، وعددهم 6 آلاف و611، ثم الإريتريون بنسبة 4%.
وأوضح التقرير أن المفوضية قامت خلال الفترة من يناير، حتى نوفمبر الماضى بمساعدة 367 سودانيا و173 عراقيا على العودة الطوعية للوطن، فيما قام 369 عراقيا بإغلاق ملفاتهم مع المفوضية لمغادرة مصر (أغلبهم من أجل العودة للعراق).
أضاف التقرير أن المفوضية قامت بتقديم ملفات 823 شخصا من جنسيات مختلفة لإعادة التوطين، حيث تتوقع المفوضية أن يبلغ عدد الأشخاص الذين سيقدمون ملفاتهم لإعادة التوطين خلال عام 2010 الجارى 900 شخص.
وذكر التقرير أنه يتوافر لدى المفوضية سجلات مؤكدة فيما يتعلق بـ 38 شخصا من اللاجئين وطالبى اللجوء الذين هم قيد الاحتجاز.
وأشار التقرير إلى أن عدد الأطفال ممن هم فى سن الدراسة المسجلين لدى المفوضية (من 6 إلى 18 عاما) بلغ 9956 طفلا.
ومن المتوقع أن تقوم المفوضية بتقديم دعم للتعليم لنحو 7 آلاف طفل لاجىء خلال العام الدراسى 2010 -2011.
كما بلغ عدد الطلبة اللاجئين وطالبى اللجوء الذين حصلوا على منح دراسية من خلال هيئة الإغاثة حتى نهاية شهر نوفمبر 6 آلاف طالب.
وفيما يخص الاجتماعات مع مجموعات اللاجئين فى مصر، أوضح التقرير أن فريق عمل المفوضية المتنوع الأطراف التقى خلال شهر نوفمبر الماضى مع ممثلى اللاجئين الدارفوريين وتطرق الحوار إلى المسائل المتعلقة بالحماية والاحتجاز.
وأكد التقرير أن ميزانية المفوضية خلال عام 2010 فى مصر بالنسبة للاجئين وطالبى اللجوء، بلغت نحو 8 ملايين و468 ألف دولار.
وأوضح أنه فى مجال بناء القدرات والتدريب، قامت المفوضية من خلال مكتبها فى مصر بعقد ورشتى عمل خلال شهر نوفمبر للحث على نشر التوعية القومية بقضايا اللاجئين وطالبى اللجوء، من بينها ورشة عمل للصحفيين عن قانون اللجوء وورشة عمل لضباط الأمن.
ومن المخطط عقد نحو 21 ورشة عمل أخرى وأنشطة تدريبية تستهدف نحو 295 شخصا بحلول نهاية العام الجارى فى مصر.
وشدد التقرير على أن المفوضية ستظل تعمل على تسهيل التوصل إلى حلول دائمة بما فى ذلك طرق تيسير وتقديم المساعدة الطوعية الآمنة والكريمة للأشخاص الواقعين ضمن اهتمام المفوضية فى مصر، والذين يرغبون فى العودة لوطنهم على أساس قرار مستنير (لا سيما السودانيين والعراقيين)، مع التركيز على استخدام إعادة التوطين كأداة للحماية والتعامل مع غيرها من الاحتياجات الخاصة، التى يكون من غير الممكن معالجتها فى مصر من خلال تحديد فعال وشامل لتقييم الاحتياجات والطلبات المقدمة، من خلال تعاون وثيق مع دول إعادة التوطين


_________________



العلم قبل العمل وقلوبنا هي المحل


فازرع الحب تجني العسل في ينابيع الأمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى