منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة

حافظ الشاعر يكتب عن : بلد غابت فيها “العدالة” ودم أبنائها متفرق بين الكبار.. أحدثكم عن مقتل عجوز شها على يد عسكري الترحيلات!!..طوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي."و"صحتي جيدة ولولا العناية الالهية لما شفيت." الشيخ / سعد الفقي يكتب عن : زمن الانفاق في صمت هل يعود ؟؟؟.. عاجل .. رسمياً إعلان وفاة قانون الخدمة المدنية ومشروعان جديدان بديلاً للوظيفة العامة.. “السيسي” يداعب وزير الشباب والرياضة قائلاً: “أنا بضحك معاك”.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن مفاجأة سعيدة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين.. الداخلية تعلن عن سبب القبض على “بائع الفر يسكا”، والبائع يعلق على الافراج ويوجه رسالة إلى منتقديه
عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : زمن الجدب .. زيارة مبادرة جمالنا بحجابنا للحسين وشارع المعز..من المغرب الدكتور مصطفى منيغ يكتب عن : بُرْكانُ بِرْكان ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (88)إنهاء الانتفاضة بين الاحتواء المرن والحسم الخشن..بعد تلميح السيسي أمس لرفع سعر المياه رئيس الشركة القابضة للمياه يفجر مفاجأة بخصوص سد النهضة والمياه في مصر.. إعلامي شهير.. يطالب السيسي بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئول عن واقعة السجاد الأحمر.. السيسي: المواطن يدفع أقل من ربع تكلفة المياه ونتحمل الباقي.. نتيجة مسابقة الأزهر الشريف 2015 لشغل 1180 وظيفة.. ظهرت الآن..“باسم يوسف” يغرد عن مذبحة الدفاع الجوي وهشتاج #افتح_بنموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشاعر العراقى حيدر محمد خرنوب وقصيدة :” آمَنتُ بالشَّهيد”
السبت 08 يوليو 2017, 12:46 pm من طرف Admin

» أحزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن :محافظ الدقهلية يدفع 3000 مٌعلِم مساعد للانتحار
السبت 10 يونيو 2017, 5:35 am من طرف Admin

» حزان للبيع : حافظ الشاعر يكتب عن : فى امتحانات الدبلومات أيها المدرس( إما أن تموت مقتولاً أو مفضوحاً أو مقهوراً أو تؤثر السلامة!!) (2/2
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:13 am من طرف Admin

» أحزان للبيع :حافظ الشاعر يكتب عن : ويسألونك عن التعليم فقل:لا تعلموا أولادكم (2/1)
الثلاثاء 30 مايو 2017, 7:11 am من طرف Admin

» هل سيتم إزالة المبانى الكائنة على حرم السكة الحديد ببلقاس أم سيتم التصالح عليها؟موضوع للمناقشة
الإثنين 22 مايو 2017, 3:24 pm من طرف Admin

» سرطان الدواجن: كارثة تهدد الملايين في مصر
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:56 am من طرف Admin

» برلماني كويتي يفجر كوارث عن تصريحات السيسي بمعالجة مياه المجاري ثلاثياً
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:54 am من طرف Admin

» كارثة بالفيديو: برلماني يستضيف مدعي للألوهية ويتنبأ بإعدام السيسي والمجلس العسكري ومرسي والملك سلمان
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:52 am من طرف Admin

» الحكومة تستعرض قانون الخدمة المدنية للمرة الأخيرة قبل عرضه على مجلس النواب
الأربعاء 10 فبراير 2016, 7:49 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  » الفئة الأولى » المنتدى الأول » ايطاليا قررت تجميد الأرصدة التابعة للقذافي وبعض الأشخاص المقربين منه.

ايطاليا قررت تجميد الأرصدة التابعة للقذافي وبعض الأشخاص المقربين منه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ale3lamya

avatar

أعلنت وزارة الخارجية الايطالية يوم الاثنين أن ايطاليا قررت تجميد الأرصدة التابعة للقذافي وبعض الأشخاص المقربين منه، وذلك تطبيقا لقرار مجلس الأمن بهذا الخصوص

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن متحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية قوله إن "ايطاليا جمدت ما بين ستة إلى سبعة مليارات يورو من الأرصدة العائدة إلى الزعيم الليبي معمر القذافي أو كيانات ليبية، تطبيقا للقرار 1973 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 17 آذار".

وكان الاتحاد الأوروبي،و التي تعتبر ايطاليا من ضمنه، وافق في شباط الماضي على فرض مجموعة من العقوبات على الزعيم الليبي معمر القذافي و25 من عائلته والمقربين منه تشمل تجميد أرصدتهم وحظر سفرهم وغيرها.

ويأتي نشر هذه الأرقام في وقت توصل فيه الأوروبيون الجمعة إلى اتفاق مبدئي حول عقوبات مشددة جديدة بحق 11 شخصا في طليعتهم أعضاء في الحكومة الليبية وتسعة كيانات ليبية جديدة.

ومن المتوقع أن يتم إقرار هذه العقوبات (تجميد أرصدة ومنع إصدار تأشيرات دخول) رسميا يوم الاثنين من جانب وزراء خارجية الدول ال27 في الاتحاد الأوروبي، كما ستستكمل في الأيام المقبلة من خلال سلسلة عقوبات إضافية بهدف الالتزام الكامل بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وأصدر مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا بفرض عقوبات على القذافي وعائلته ومقربين منه، تتضمن تجميدا لأرصدة مالية، وحظرا على بيع السلاح، ومنع السفر، فيما وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما على أمر تنفيذي يجمد أصول القذافي وعائلته وكبار مسؤوليه، بالإضافة إلى الحكومة الليبية والبنك المركزي الليبي، وصناديق الثروة السيادية.

وكانت ايطاليا أبدت خلال الأيام الماضية ترددا حيال فرض عقوبات على المصالح النفطية الليبية، إلا أن مجلس الأمن الدولي قرر الخميس فرض عقوبات على الشركة النفطية الوطنية والدول الأعضاء في الأمم المتحدة ملزمة بالامتثال لهذا القرار.

وتعد ليبيا ثاني أكبر دولة منتجة للنفط في إفريقيا، حيث يقدر حجم احتياطاتها بأكثر من 45 مليار برميل، كما تمتلك احتياطات من الغاز الطبيعي تقدر بـ 1500 مليار متر مكعب، ما يجعلها تحتل المركز الرابع إفريقيا.

ويستمر قصف قوات التحالف، لليوم الثالث على التوالي، لمواقع تابعة للعقيد الليبي معمر القذافي في العاصمة طرابلس في سعيها لفرض منطقة حظر الطيران بناء على قرار من مجلس الأمن.

وتشهد ليبيا منذ أكثر من شهر مظاهرات احتجاجية مناهضة لنظام الرئيس القذافي، والتي أسفرت عن مقتل المئات، وجرح الآلاف، وذلك خلال اشتباكات ومواجهات عنيفة شنتها قوات الأمن ضد المتظاهرين في كل من بنغازي والبيضاء والزاوية والعاصمة طرابلس، وغيرها من المدن


_________________



العلم قبل العمل وقلوبنا هي المحل


فازرع الحب تجني العسل في ينابيع الأمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى