منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 محافظ المنوفية: التحقيق مع مسئولي محطة مياه "صنصفط"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 553
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
العمر : 47
الموقع : المنصورة

مُساهمةموضوع: محافظ المنوفية: التحقيق مع مسئولي محطة مياه "صنصفط"   الثلاثاء 21 أغسطس 2012, 3:14 pm


الزمان المصرى : نعيمه على
قرر المستشار الدكتور اشرف هلال محافظ المنوفيه وقف جميع العاملين بمحطه مياه قريه صنصفط وكذلك وقف مدير الاداره الصحيه بمنوف ومدير الوحده الصحيه بمنوف وتحويلهم للتحقيق وذلك علي اثر احداث قريه صنصفط التي اصيب خلالها عدد كبير من الاهالي بحالات قئ واسهال وتم حجز عدد 56 حاله بمستشفي حميات منوف .

وجاء ذلك عقب اجتماع المحافظ باهالي القريه في مستشفي الحميات للوقوف علي تطورات الوضع ومتابعه حاله المصابين واسباب المشكله، واكد محافظ المنوفيه انه لن يتهاون مع اي مقصر وسيتم معاقبه كل تسب في هذا الحدث ايا كان موقعه.

وصرح المحافظ بانه في حاله عدم صلاحيه مياه الشرب بمحطه القريه سيتم توفير مصدر مياه فوري من محطات المياه المجاوره بالقريه لحل هذه المشكله حتي يتم الانتهاء من انشاء محطه المياه الجديده بالقريه.

وكان اهالي المصابين قد حاصروا الوزير والمحافظ بشكواهم من ان قريه صنصفط تعاني اهمالا شديدا، وان محطتي المياه اللتين تعملان بالقريه، واحداهما تابعه لهيئه مياه الشرب واخري اهليه غير مطابقتين للمواصفات والمياه التي تخرج منهما لا تخضع لايه رقابه صحيه.

ولفت الاهالي - الذين التقاهم مندوب وكاله أنباء الشرق الأوسط - الي وجود 60 حاله ترقد حاليا بمستشفي الحميات ومستشفي منوف العام، لكن هناك عددا اخر يعالج عن طريق الوحده الصحه وبعض الاطباء بالقريه، وتم فتح مركز الشباب لوضع الحالات المصابه بعد ان ضاقت بهم الوحده الصحيه .

وتم الدفع بعدد من سيارات الاسعاف والسيارات التابعه لوزارة الصحة لنقل الادويه لمواجهه حالات الاصابه .

وطالب الاهالي بانشاء محطات لتوفير مياه نظيفه وصالحه للشرب اسوه بالقري المجاوره التي يتوفر بها العديد من المحطات النموذجيه.

في الوقت نفسه، بدات نيابه منوف تحقيقات داخل القريه التي وقعت بها حالات التلوث بعد ان اشارت التحاليل الاوليه الي تلوث مياه محطه الشرب الاهليه التي تم سحب عينات منها الليله الماضيه، وتم اغلاقها.

وكان الدكتور محمد مصطفي حامد وزير الصحة قد قرر في وقت سابق اليوم اغلاق ايه مصادر مياه غير مرخصه بقريه "صنصفط " مركز منوف، مع التشديد علي وقف استخدام محطه مياه القريه لحين ورود نتائج عينات المياه التي تم ارسالها الي المعامل المركزيه بالقاهره، مشيرا الي انه تم امس اخذ 10 عينات من شبكات المنازل بالقريه، واعطي تعليماته لاداره الوقائي بالوزاره لاخذ عينات جديده في عدد اكبر من المنازل لحسم سبب التسمم.

وجاء ذلك خلال تفقد الوزير لمصابي واقعه تسمم اهالي قريه صنصفط مركز منوف للاطمئنان عليهم والتاكد من تقديم الخدمه الصحيه لهم علي اكمل وجه.

كما ناقش الوزير الاسباب الرئيسيه وراء التسمم، مشددا علي ضروره تشكيل لجان من مديريه الصحه بالمنوفيه للمرور المكثف علي جميع محطات مياه الشرب بقري ومراكز المحافظه، والتاكد من وجود تراخيص لمحطات المياه الخاصه.

من جانبه، كشف الدكتور عمرو قنديل وكيل اول وزاره الصحه ان النتيجه الاوليه لتحليل العينات اظهرت انعدام نسبه الكلور في العينات التي تم اخذها امس تماما والتي تم اخذها من عينه المياه، مما يعني عدم الاهتمام بغسيل الشبكات، مشيرا الي ان النتيجه النهائيه للعينات ستظهر في موعد اقصاه الاحد القادم والتي سيتضح من خلالها سبب التسمم .

كما استعرض الدكتور ايمن عبد المنعم وكيل وزاره الصحه بالمنوفيه اجراءات المديريه للتعامل مع هذه المشكله حيث تم ارسال 4 سيارات للقوافل الطبيه، وتم توفير كافه ادويه الطواريء للتعامل الفوري مع حالات الاصابات المختلفه، فضلا عن تكليف الرائدات الريفيات بتوعيه السيدات علي اتباع العادات الصحيه السليمه وتدعيم الوحده الصحيه بالقرية بكافه ادويه الطواريء.

وكان اهالي قريه "صنصفط " مركز منوف قد استقبلوا الدكتور محمد مصطفي حامد وزير الصحه بالهتافات منددين بواقعه التسمم التي تعرض لها نحو 470 من اهالي القريه وذلك اثناء تفقده لمصابي واقعه "سدود " بالمستشفي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elzamanelmasry.com
 
محافظ المنوفية: التحقيق مع مسئولي محطة مياه "صنصفط"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: إشتباك-
انتقل الى: