منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 غضب البحر والبحر يفوز في مهرجان الإسكندرية الدولي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 553
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
العمر : 47
الموقع : المنصورة

مُساهمةموضوع: غضب البحر والبحر يفوز في مهرجان الإسكندرية الدولي   الإثنين 24 سبتمبر 2012, 2:05 pm



كتبت :ابتهال الدبسى

فاز أمس الفيلم التسجيلى " غضب البحر والنهر " بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الثامنة والعشرون .

يوثق الفيلم أحداث ثورة 25 يناير التى وقعت فى محافظة دمياط بداية من يوم 25 يناير حتى 11فبراير كل يوم على حده .

والفيلم مدته 39 دقيقة من إخراج أحمد صيام ، وسيناريو ومونتاج وكتابة تعليق أحمد حلبة ، وفكرة وتوثيق وإعداد حلمى ياسين .

ويستعين الفيلم بلقطات تسجيليه للأحداث الواقعية التى حدثت أثناء الثورة ، كحرق مراكز الشرطه ، والهجوم علي الحزب الوطني ، والمسيرات الشعبيه السلميه .

كما يتضمن الفيلم توثيقا من معظم القوى التى شاركت فى الثورة ، كشباب حركة 6 أبريل ، والإخوان المسلمين، وحزب الوفد، والحزب الناصرى، وحزب الأحرار، ومواطنين عاديين، والمصابين، وأمهات الشهداء.

وقد صرح أحمد صيام مخرج الفيلم أن فوز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة للأفلام التسجيلية جاء إنصافا للفيلم الذى إستغرق إخراجه وإنتاجه أكثر من أربعة أشهر، كنا نحرص فيها على تقديم فيلم تسجيلى وثائقى عن أحداث الثورة بدمياط بكل حيادية، وتقديم صورة سينمائية أكثر إنسانية، من خلال شخصيات شاهدناها خلال الثورة فى الميادين وفى المسيرات، وروايات المصابين، ومشاهدات موثقة بالفيديولأشخاص لانعرفهم، بحثنا عن أصحابها وسجلنا معهم فى إستديو خاص، وحتى من أيدوا مبارك عرضنا تسجيلاتهم بكل حيادية.

وعن إسم الفيلم يقول "صيام" إستوحينا إسم الفيلم من طبيعة دمياط ، فهى تقع بين نهر النيل والبحر المتوسط ، ونحن نعرف غضب البحر وغضب النهر، ونعرف أيضا متى يهدآن ، وهذا ماإستخدمناه فى الفيلم منذ بدايته حتى نهايته ، خليط من الغضب ثم الهدوء فى تتابع بلا توقف ، ولكن فى نهاية الفيلم كان لابد للبحر والنهرأن يمرا بحالة هدوء، وهنا نقصد الثورة، فخرج صوت المعلق ليعلن ذلك قائلا " وهنا هدأت أمواج الغضب دونما وعد بالهدوء التام " .

وأضاف أحمد حلبه كاتب سيناريو الفيلم وعمل المونتاج ، أن معظم الأفلام التسجيلية التى تم إنتاجها عن ثورة 25 يناير، إهتمت بما حدث فى القاهرة فقط ، ولم يكن هناك أى إهتمام بما تم إنتاجه فى المحافظات ، وعندما بدأنا فى إنتاج الفيلم كنا قد شاهدنا ما تعرضه القنوات التليفزيونية عن أحداث الثورة، ولاحطنا فى معظم الأفلام، مدى العنف الذى تم توثيقه فى فترة الثورة الأولى.

فآثرنا أن نوثق للثورة بكل ما هو إنسانى أولا، فاكتشفنا أنه كلما زاد العنف زادت الحالات الإنسانية ، ولكننا كنا محظوظين عندما عثرنا على هذه الفيديوهات التى مكنتنا من دمج الإثنين معا ، فلقد جمعنا أكثر من 80 ساعة فيديو عن أحداث الثورة فى دمياط وخرجنا بفيلم نعتقد أنه سيكون مفيدا أكثر للأجيال القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elzamanelmasry.com
 
غضب البحر والبحر يفوز في مهرجان الإسكندرية الدولي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: إشتباك-
انتقل الى: