منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى

أدب.فن.ثقافة.تحقيقات .تقارير.حوارات.رياضة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أغرب إجابات طلاب الجامعات المصرية فى الامتحانات وتثير سخرية على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزير النقل اقسم بالله زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في مصلحة المواطن الغلبان .. الطقس السىء اغتال ثلاث سيدات يجرين وراء لقمة عيشهن فى كفر الشيخ ولا يجدن مكانا للدفن.. أحمد موسى يمارس العهر الإعلامى ويدعى أن مبارك حدثه بأن "عنان"رجل امريكا فى مصر..حزب الوفد يقرر غدا اشتراكه فى انتخابات الرئاسة من عدمه ..الهيئة الوطنية للإنتخابات : آخر يوم لإجراء الكشف الطبى اليوم ولم يتم تمديده ..مدرس ابتدائى يضرب زميلته الأخصائية الإجتماعية بانشاص ..الشاعر العراقى كريم السلطانى وقصيدة : لاتعتذر..صدر عن منشورات المتوسط ديوان : آلاء حسانين ترتجف

الكاتب العراقي سعد الساعدي يكتب عن : الانتخابات العراقية ج/١ .. مُصافَقات ..الكاتب المصرى عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب عن : الطريق إلى فرساي ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : في تحية الميدان.. وبهية ..الكاتب اللبنانى الكبير طلال سلمان يكتب عن : الحكيم يموت مرتين.. صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة ..محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار..انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة ..طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر ..برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في إنهاء خلاف بين عائلتين ..القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية ..الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ.."الزرقا" مهدد بالهبوط فى الممتاز "ب " ..الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى ..محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى ..رئيس نادى مصر المقاصة يصف جماهير الأهلى بالغوغاء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» محامى المستشار هشام جنينه :الداخلية تتواطأ فى انقاذ موكلى
السبت 27 يناير 2018, 3:03 am من طرف Admin

»  الاعتداء على المستشار هشام جنينه بالسنج والمطاوى
السبت 27 يناير 2018, 2:57 am من طرف Admin

» الدكتور مصطفى يوسف اللداوي يكتب عن : غزة تستصرخُ الثوارَ وتستغيثُ الأحرارَ
السبت 27 يناير 2018, 2:12 am من طرف Admin

» القبض على 3 أشخاص بكفر وهدان بشربين يشتبه بتورطهم فى أعمال إرهابية
السبت 27 يناير 2018, 2:05 am من طرف Admin

» برافو ..رئيس مباحث الزرقا.. نجح في انهاء خلاف بين عائلتين
السبت 27 يناير 2018, 1:53 am من طرف Admin

»  طن ونصف حديد أودت بحياة حارس شونة ميت غمر
السبت 27 يناير 2018, 1:35 am من طرف Admin

»  انقلاب سيارة محملة بالرمال على مزلقان للسكك الحديدية بالمنصورة
السبت 27 يناير 2018, 1:25 am من طرف Admin

» محافظ الدقهلية يتابع تداعيات الطقس السيئ شخصيا ويكلف بسرعة ازالة تراكمات الامطار
السبت 27 يناير 2018, 1:17 am من طرف Admin

»  صدر عن منشورات المتوسط : أحمد ندا يلاعب العالم بألف ممدودة
السبت 27 يناير 2018, 1:06 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى

شاطر | 
 

 أحزان للبيع ..حافظ الشاعر يكتب عن :قراءة فى مشهد عبثى..سيناريوهات المرحلة القادمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 553
تاريخ التسجيل : 26/06/2010
العمر : 47
الموقع : المنصورة

مُساهمةموضوع: أحزان للبيع ..حافظ الشاعر يكتب عن :قراءة فى مشهد عبثى..سيناريوهات المرحلة القادمة   السبت 20 يناير 2018, 12:27 am


كنت قد اتخذت قراراً بعدم الخوض فى السياسة ؛بعدما وأدناها وشيعناها إلى مثواها الأخير ؛بأيدينا وليس بأيدى غيرنا ؛وكأنها جاءت من حمل سفاح .
وتابعت عن بٌعد أخبارها ؛وفجأة لاحت فى الأفق أحداث جسام خاصة ونحن مقبلون على خوض انتخابات الرئاسة فى الجمهورية الخامسة ؛فالساحة خاوية على عروشها ،وليس هناك بديل ينشل هذا الوطن وساكنيها من نظام "خَرِب"؛فالقضية لم تكن "السيسى" الرئيس المنتهى ولايته والذى أعلن ترشحه للمرة الثانية ؛ولكنها قضية "نظام" حكم هذا البلد وينفذ أجندة منذ اتفاقية كامب ديفيد 1977 ؛ولا يجرؤ أى حاكم أن يخرج عن هذا النظام .
والناس فى بلدى لا يعنيها هذا الكلام ،ولكن ما يعنيها "الأكل والأمن" ، فعندما قامت ثورة 25 يناير لم يكن كل الشعب معها إلا عندما خرج "المخلوع" واعلن تنحيه ؛هنا التف كل الشعب حولها ؛وعندما اشترك فى انتخابات الرئاسة الحقيقية لأول مرة انتخب أول رئيس مدنى وجاء "بالمعزول" محمد مرسى الذى سلم البلد لمكتب الإرشاد .
فى كل هذا كان يظهر على الساحة اثنين هما المشير طنطاوى والفريق سامى عنان ؛حتى أطاح بهما الإخوان ؛فكانت ثورة 30 يونيو التى خرج فيها نفس الشعب الذى أعطى صوته لمرسى والإخوان وأسقط مرسى والإخوان ؛وليس هذا فقط بل جاء "السيسى" من أقصى المدينة يسعى ،وأعلن ترشحه وانتخبه الشعب ؛تاركاً من ناضل من أجله سنوات وسنوات ؛وها هو اليوم يعلن ترشحه للمرة الثانية ؛وبالأمس توعد أحد المرشحين المحتملين قائلا:بأنه فاسد ولن يسمح له بالاقتراب من كرسى الحكم ؛ونفس الشعب يصفق له ..على إيه مش عارف؟!!
والسؤال : لماذا لم تعلن عن اسمه ،وما دام فاسدا كما تقول لماذا لم يتم القبض عليه ومحاسبته،لماذا تركته يخوض انتخابات أرفع كرسى فى العالم ؟ والسؤال الأخير : لماذا تتوعده وتحذره من الاقتراب من الكرسى وأنت أصلاً مرشح محتمل مثله؟!!
وأظن" وإن بعض الظن إثم" ولكنه "ظن" يصل إلى درجة اليقين  أن "السيسى" أمس كان يقصد الفريق سامى عنان ؛والدليل أن الفريق سامى عنان خرج صباح اليوم وأذاع بياناً "رائعاً" وبدايته بكلمة ان الشعب هو السيد نفس لغة المناضلين ؛ولم يقل اننا "شبه دولة أو دولة الفوضى" بل عظم الشعب ؛ وتناول دور الجيش بعدما أثنى عليه وتطرق إلى المؤسسات المدنية وغياب دورها ؛وأردف عن الحالة المعيشية السيئة للمواطنين والأرض المصرية التى تم التفريط فيها.
كل هذه دلائل تؤكد أن المقصود هو الفريق سامى عنان ..وأؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الانتخابات لو صارت فى مسارها الطبيعى بدون تدخل المؤسسات بالدولة سينجح الفريق سامى عنان ؛أولاً: لأنه ابن من أبناء المؤسسة العسكرية والشعب يميل إليهم ،وجربوا السيسى 4 أعوام وعام آخر يعنى 5 أعوام ؛والأسعار تلتهم جيوبهم والطبقة الوسطى اختفت تماما ،ولم يشعر المواطن بأن هناك تحسن فى المعيشة ؛بل حن المواطن لعصر "مبارك" من جديد ؛ حتى عندما تحدث عن 11 ألف مشروع فى 4 سنوات تندروا على كلامه ؛لأن البطالة فى ازدياد والمعيشة من سىء لأسوأ . ثالثاً: الشباب الذين تكتظ بهم السجون ومنهم أبرياء أهاليهم سيخرجون فرادى وجماعات لانتخاب "عنان" لعل وعسى يصدر امراً بعد توليه بالإفراج عنهم.
فى النهاية بقى أن أقول : اخشي ما أخشاه أن تكون فصل من مسرحية هزلية يعيشها هذا الشعب المقهور والمغلوب على أمره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elzamanelmasry.com
 
أحزان للبيع ..حافظ الشاعر يكتب عن :قراءة فى مشهد عبثى..سيناريوهات المرحلة القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــدى جــريــدة الزمــــــــان المصـــــــــــــرى  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: